مدرسة ابوعزيز  الثانوية تايهة  في محليات  سوهاج
مدرسة ابوعزيز  الثانوية تايهة  في محليات  سوهاج


مدرسة أبوعزيز الثانوية «تايهة» في محليات  سوهاج

خالد حسن

السبت، 19 يونيو 2021 - 03:33 ص

بسبب تقاعس بعض موظفي المحليات بمركز المراغة، شمال سوهاج أصبح أمر تخصيص أرض لإنشاء مدرسة ثانوية بقرية أبوعزيز التابعة  لمركز المراغة منذ عدة سنوات أمرا محيرًا  وأصبحت المدرسة "تايهة" بين المحليات. 

اقرأ أيضا |  إصابة ٣ أشخاص فى انقلاب سيارة ملاكى بترعة بالطريق الزراعى بالبحيرة 

وأوضح عبدالظاهر الطيب أحد أبناء  قرية أبو عزيز تفاصيل المشكلة بقوله : "يوجد مساحة أرض فضاء بالقرية أملاك دولة مساحتها حوالي 20 قيراطا اتفق الأهالي على إنشاء مدرسة ثانوية عامة بالقرية لخدمة القرية والقرى المجاورة، وتحمس الأهالي لبناء المدرسة عليها لتكون مدرسة القرية  بدلا من الانتقال إلى مدينة المراغة التي تبعد عنهم حوالي 15كيلو مترا، بالإضافة إلى طلاب القرى الأخرى. 


وتقدم الأهالي  بطلب إلى هيئة الأبنية التعليمية ووافق المهندس سيد أبوعقيل رئيس  الهيئة على  إنشاء المدرسة وطلب من الأهالي السير في الإجراءت القانونية، لكن  بعض الموظفين تقاعسوا عن إنهاء إحراءات التخصيص دون إبداء الأسباب. 

واضاف أن الأرض موجودة وغير مستغلة منذ زمن بعيد والتمويل موجود من هيئة الأبنية ولا نعرف لصالح من يتم تعطيل بناء المدرسة، مشيرًا إلى أن النائب أحمد مهني عضو مجلس النواب وأحد أبناء القرية تقدم بطلب إحاطة للمجلس وذكر فيه أن تقاعس بعض الجهات التنفيذية عن انشاء المدرسة يهدد بضياع المشروع الذي يمثل حلم لأهالي القرية. 

وأشار في  طلب الإحاطة أن النيابة الادارية بالمراغة فحصت الموضوغ في القضية رقم 265لسنة2017 وانتهت إلى مجازاة  المقصرين من المختصين وتكليف  ديوان المحافظة والوحدة المحلية بالمراغة باتخاذ الإجراءات القانونية والاستفادة بأراضي أملاك بعرابة أبو عزيز، موضحًا أن المساحة تبلغ 2600 متر وأن هناك أحكام لصالح بعض الأهالي بمساحة 43 5مترا. 

 وتضمن طلب الإحاطة موافقة  الهيئة العامة للإصلاح الزراعي والإدارة العامة لأملاك الدولة  لإنشاء المدرسة كمشروع نفع عام بعد خصم مساحة 435 مترا للاهالي بعد فرز وتجنيب المساحة  واتخاذ ما يلزم قانونيا. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة